أفضل المحافظ الإلكترونية والموثوقة وتفاصيلها وعيوبها ومميزاتها

أفضل المحافظ الإلكترونية 2022 هي المحافظ التي تم الاتفاق عليها من قبل العديد من الجهات، حيث إن فكرة المحافظ الإلكترونية أصبحت رائجة بفضل انتشار التجارة الإلكترونية، كما تسهل التعاملات المادية خلال التجارية الإلكترونية، لذا من خلال موقع فنون الربح سنذكر لكم كافة التفاصيل عن أفضل المحافظ الإلكترونية 2022.

أفضل المحافظ الإلكترونية 2022

تعتبر المحفظة تطبيق إلكتروني تتم من خلاله تبادل العملات ويمكنك أن ترسل من خلالها الأموال من أي مكان من خلال التطبيق إلى أي مكان في العالم وهناك أفضل المحافظ الإلكترونية 2022 وهم كالتالي:

1- محفظة بايير payeer الإلكترونية


محفظة بايير لا تحتاج إلى هوية شخصية لتفعيلها حيث يمكنك أن تستخدمها من خلال التطبيق الخاص بها من الهاتف المحمول وإرسال أو استقبال مبلغ بقيمة 1000 دولار يوميًا ويمكنك إنشاء حساب خلالها عن طريق اتباع الخطوات الآتية:
  • يمكنك التوجه إلى محافظة بايير مباشرة من هنا.
  • قم بالضغط على الموقع المختص.
  • ستظهر نافذة يمكنك إرفاق معلوماتك من خلالها وهي الايميل الخاص بك ورمز التحقق مع الضغط على كلمة تم.
  • يمكنك الانتظار حتى يصل على بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدراجه كود تحقق.
  • قم بنسخ الكود خلال النافذة التي تظهر لك.
  • اضغط كلمة التالي سيطلب منك كلمة مرور قوية.
  • اضغط التالي ثم قم باستكمال المعلومات المطلوبة.

2- محفظة أكسبريس كريبتو Express crypto الإلكترونية


يمكنك استخدام محفظة أكسبريس كريبتو Express crypto الإلكترونية بكل بساطة فهي لا تحتاج للعديد من الخطوات لاستخدامها يمكنك البحث عن اسم المحفظة وتقوم بكتابة اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة سر خاصة بك واضغط على تسجيل وبذلك تكون قمت بالتسجيل خلال محفظة أكسبريس كريبتو Express crypto الإلكترونية.

3- محفظة بلوكتشين Blockchine الإلكترونية

يمكنك اتباع عدة خطوات حتى تتمكن من امتلاك محفظة بلوكتشين وتلك الخطوات تتمثل في الآتي:

  • يمكنك التوجه إلى المحفظة مباشرة من هنا.
  • اختر الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الصفحة وقم بالضغط على العرص باستخدام سطح المكتب.
  • سيظهر لك كل المعلومات التي تخص عمليات البيع والشراء وجميع العملات.
  • قم باختيار sign up ستظهر لك نافذة قم بإدراج المعلومات الشخصية الخاصة بك من خلالها مثل (كلمة سر Gmail – ايميل الGmail )
  • اضغط على Create wallet.
  • ستتلقى رسالة على ال Gmail تؤكد لك أنه تم تفعيل محفظتك الخاصة بلوكتشين.
  • عند الضغط على كلمة الطلب سيظهر لك رابط سوف تقوم بلصقه في المكان الذي تفضل الإرسال منه لكن يمكنك الحرص على الانتباه من نوع العملة المحددة حيث يمكنك تغييرها للعملة التي تريد التعامل بها.
  • انقر تسجيل الخروج وعند دخولك مرة أخرى يمكنك الضغط على الزر في يمين الصفحة واضغط على general سيظهر لك رمز تلك هو الرمز الذي ستقوم بإدخاله في كل مرة تدخل إلى محفظتك الخاصة ببلوكيتشن.

4- محفظة تراست ووليت Trust Wallet الإلكترونية

تختلف تلك المحفظة عن باقي المحافظ فهي متخصصة في العملات النادرة لكنها تتميز بأن لها تطبيق يمكنك استخدامه من هاتف أندرويد أو أيفون ويمكنك التسجيل خلال محفظة تراست ووليت Trust Wallet الإلكترونية عن طريق الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك.
  • قم بالضغط على إنشاء محفظة جديدة
  • سيظهر لك عدد من الكلمات يجب عليك أن تعرفه حيث يفضل أن تكتبه في ورقة خارجية.
  • قم بإرفاقهم بالترتيب خلال النافذة التالية.
  • سجل موافق.


5- محفظة فوسيت باي Faucetpay الإلكترونية


يمكنك اتباع عدة خطوات للحصول على محفظة فوسيت باي Faucetpay الإلكترونية وهي كالتالي:
  • يتم في البداية التوجه إلى الموقع مباشرة من هنا.
  • قم بإرفاق البيانات الشخصية الخاصة بك خلال النافذة التي ستظهر لك والبيانات كالتالي: (البريد الإلكتروني – كلمة السر المناسبة).
  • اضغط موافقة وتخطي اختبار الكابتشا.
  • لا تضغط sign up مباشرةً لكن ارجع لبريدك الإلكتروني ستجد رسالة مع رابط اضغط عليه وأعد كتابة بياناتك مرة أخرى سيصلك الكود اكتب كلمة تم.

6-  محفظة فينمو VENMO الإلكترونية

هي تابعة لشركة pay pal وهي مجانية الاستخدام بينما تخصص عمولة 3 % عند المعاملات بالبطاقات الائتمانية لكن التطبيق يتمتع بدرجة عالية من الأمان والخصوصية لكن من عيوبها أنها تحتاج لرقم هاتف أمريكي.

7- محفظة جوجل باي Google Play  الإلكترونية.



كانت سابقًا تسمى google wallet وتستخدم تقنية NFC لتأكيد عمليات الشراء حيث أن تلك المحفظة تسمح بالاتصال بين الأجهزة القريبة من بعض وهي تمتلك درجة عالية من الأمان.

8- محفظة آبل باي Apple Pay الإلكترونية

هي متاحة فقط للهواتف الآيفون أي مستخدمي IOS لأنها مقدمة من شركة apple وهي تسهل لمستخدميها التعاملات المادية الإلكترونية وهي تعمل على الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات الشخصية لأنها تتمتع بدرجة عالية من الأمان لكنها غير متاحة لجميع الدول العربية لعدم وجود الدعم الكافي لعمليات التعامل المادي من خلال المحافظ الإلكترونية.

9- محفظة كاش آب Cash App الإلكترونية

تعرف باسم تطبيق square cash وهو تطبيق مجاني 100 % وهو يتمتع بالمعايير الصارمة الخاصة بالأمان واستخدامه لتقنيات بصمات الأصابع والوجه ويمكن لمستخدميه أن يسحبون مبالغ بواسطة ال visa.

10- محفظة زيللي ZELLE الإلكترونية

تتيح إرسال الأموال باستخدام الحساب أو البريد الإلكتروني وهي تتميز بالسرعة الفائقة في إتمام عمليات التحويلات أو الدفع لكن من عيوبها أنه لا يتم الرجوع في العملية أي من المحتمل إرسال الأموال إلى الشخص الخاطئ في تلك الحالة لا تتمكن باسترجاع أموالك.

11- محفظة أمازون باي Amazon Pay الإلكترونية.


هي تابعة لشركة أمازون وهي شركة عالمية ومثال حي للتجارة الإلكترونية وهي شركة تتيح الدفع باستخدام العديد من الطرق من ضمنها الدفع من خلال المحفظة الإلكترونية الخاصة بأمازون باي لكنها خاصة بسكان الولايات المتحدة الأمريكية فقط.


12- محفظة ومنصه باينيس Binance الإلكترونية الموثوقه .

ما هي منصة بينانس

في الواقع إن منصة بينانس أحد منصات تداول العملات الرقمية المشفرة وهي حاليًا تعد من أفضلها. كما يمكنك من خلالها الاحتفاظ بعملاتك الرقمية بطريقة آمنة. بالإضافة إلى ربطها بآلاف المشاريع عن طريق سلاسل البلوكتشين المختلفة والمتنوعة.كما يمكنك من خلالها الحصول على الكثير من الخدمات والميزات باعتبارها الأسرع نموًا على مستوى العالم. ولتكون أحد المستثمرين على منصة بينانس عليك بتحديد نوع  طلبات السوق سواء أكنت تريد الشراء أم البيع. حيث يجب أن تتصف طلبات السوق بملاءمتها للمعاملات. إذ تحسب الفائدة من خلال عرض نتائج الانحدار في السعر. وفي المقابل يجب أن تكون عملية التداول أحد أرخص العمليات التي يجري تنفيذها بطلب حدي.

مميزات منصة Binance بينانس

تعتبر منصة بينانس واحدة من أفضل المنصات الموجودة في العالم والتي تظهر من خلال الخدمات المتنوعة التي تقدمها للعملاء وبالتالي تجذب العملاء. بالإضافة لذلك فهي تمتلك الكثير من المزايا الأخرى نذكر أهمها:

  • تتميز منصة بينانس بأنها من أوائل المنصات التي جرى التداول من خلالها بالعملات الرقمية بأعداد مميزة من المستخدمين.
  • كما تعتبر من أكثر المنصات التي يمكن التعامل معها بمرونة بالإضافة إلى تميزها بسهولة الاستخدام.
  • وكذلك فهي توفر درجات كبيرة جدًا من الأمان والخصوصية حيث يمكنك وضع أموالك عن طريقها بحافظات مشفرة لا يمكن اختراقها.
  • كما أن هذه المنصة حصلت على التقييم الإيجابي من جميع عملائها وكذلك فهي تقدم عروض بشكل دائم.
  • ويعتبر أحد أهم خاصياتها تضمنها على الرمز BNB وبالتالي يمكنك الحصول على خصم يصل لنحو 25% على رسوم التداول. حيث يمكنك الحصول عليه عند استخدامك للمنصة.
  • كما تمتاز بسرعتها الكبيرة جدًا في إجراء العمليات التي تتجاوز مليون ونصف معاملة في الثانية.
  • بالإضافة إلى امتلاك هذه المنصة طرق مختلفة للدفع تقدم أيضًا رسوم منخفضة عند البدء بالتداول وكذلك عند سحب العملات الرقمية.
  • وكذلك يمكنك من خلال المنصة سحب الأموال الحقيقية أو إيداعها مقابل رسوم منخفضة جدًا مقابل البنوك الإلكترونية المختلفة.
  • كما يمكنك التداول عن طريقها من خلال الهامش بالإضافة لذلك فهي تدعم جميع المنصات الأخرى مثل ويندوز وأندرويد.
  • وتعتبر أحد أهم ميزاتها أنها تنتقل بين مختلف الدول مما يجعل السيرفرات الخاصة فيها غير محدودة جغرافيًا.

عيوب منصة Binance بينانس

على الرغم من تعدد ميزات منصة بينانس إلا أنها تتضمن بعض العيوب والتي تتمثل بالتالي:

  • يتصف سحب العملات الرقمية المشهورة في منصة بينانس بحاجته لدفع رسوم كبيرة جدًا. كما تختلف هذه الرسوم من عملة رقمية إلى عملة أخرى.
  • كذلك فإن منصة بينانس لا تمتلك على خاصية توفير الدعم عن طريق الهاتف.
  • ولا يمكنك التداول على أي عملة رقمية إلا بأقل من 10$ من قيمة هذه العملة.

الاستثمار في منصة Binance بينانس

يمكنك التداول على منصة بينانس وكذلك الاستثمار بمختلف العملات الرقمية ولعل أبرزها البيتكوين. وبالتالي تقديم العملات الرقمية البديلة الأمر الذي يزيد من العملات الرقمية عند الشراء. بالإضافة إلى الاهتمام من المنصة إن كنت مستثمرًا أم متداولًا بالمخاطر والمشاكل التي قد تتعرض لها. وكذلك عند اختيارك لأنواع التحليلات سواء كانت أساسية أم فنية وبالتالي البدء بعملية الاستثمار على منصة بينانس.

شراء العملات الرقمية على منصة Binance بينانس

في الحقيقة يعتبر من أكثر مميزات منصة بينانس Binance طريقة الشراء حيث يمكنك عن طريق منصة بينانس وبسهولة كبيرة شراء البيتكوين أو أي عملات رقمية أخرى فقط عند قيامك بالخطوات التالية:
  • تسجيل حساب على منصة بينانس من خلال النقر هنا.
  • ثم التحقق من هويتك.
  • وبعد ذلك الشراء من منصة بينانس مختلف العملات الرقمية.

مع تأمين وسائل للدفع مميزة ومنوعة والتي تتضمن البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم وكذلك عن طريق الدفع النقدي. حيث يجري العمل على منصة بينانس مع أفضل شركاء لتقديم تجارب رائعة وعملية شراء آمنة وسلسة. وكذلك يمكنك من بينانس التعامل بمجموعات كبيرة ومختلفة من العملات الورقية المحلية بالإضافة إلى العديد من العملات المستقرة. وبالتالي عند قيامك بشراء العملات الرقمية على منصة بينانس ستودع عملاتك الرقمية مباشرة في محفظة بينانس الخاصة بك لتبدأ بعملية التداول.

طريقة التداول على العملات الرقمية على منصة Binance بينانس

ويكون التداول بالعملات الرقمية على منصة بينانس من خلال النقر على الأسواق ثم اختيار السوق المراد التداول من خلالها.. وبعد ذلك يمكنك اختيار نوع العملة التي تريد التداول بها ليطلب إليك أن تختار إما التداول من خلال المنصة المتقدمة أو من خلال المنصة الكلاسيكية. والآن أصبح بإمكانك التداول على منصة بينانس والتمتع بخدماتها في مجال العملات الرقمية والمضاربة. والتي تقدمها منصة بينانس بشكل يومي على عملاتها وبرافعة مالية محدودة.

اللغة العربية على منصة Binance بينانس

حيث يمكنك عن طريق منصة بينانس Binance استخدام اللغة العربية باعتبار أن هذه المنصة توفر كامل الدعم للغة العربية وذلك بهدف كسب العملاء من مختلف دول العالم. حيث تدعم منصة بينانس اللغة العربية من خلال فريق دعم بنسبة 100%. وذلك عن طريق منصاتها الإلكترونية أو يكون ذلك من خلال تحميلك للتطبيق الخاص بالمنصة. إلا أنها تواجه مشكلة أن الكتابة في منصة بينانس من اليسار إلى اليمين بعكس اللغة العربية من اليمين إلى اليسار. لذلك فالترجمة إلى العربية ضعيفة على هذه المنصة.

وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون قدمنا معلومات مفيدة حول مميزات منصة بينانس Binance وبينا سهولة استخدام هذه المنصة وإمكانية الشراء عن طريقها. مع تمنياتنا أن يكون مقالنا أغنى معلوماتكم حول منصة بينانس.

 

13- محفظة  ومنصة OKX الإلكترونية الموثوقة .


 نبذة عن منصة أوكيه إكس OKEX :


تعد منصة أوكيه إكس OKEX، من أفضل وأقوى منصات تداول العملات الرقمية في السوق، تأسست منصة أوكيه إكس OKEX في عام 2014 على يد المستثمر "ستار شو" "Star Xu" ، والذي شغل مهام في مواقع Yahoo و Alibaba ، وهو نفسه من قام بإنشاء منصة OKCoin لتداول العملات الرقمية في عام 2013 ، حيث كانت منصة أوكيه إكس OKEX تستهدف الأسواق الصينية.

تعتبرمنصة أوكيه إكس OKEX، رائدة في مجال تداول العملات الرقمية، حيث تخدم أكثر من 20 مليون عميل في أكثر من 100 دولة ، كما يبلغ حجم تداول العقود الآجلة في BTC ما يقرب من 1.5 مليار دولار يوميًا ، مقرها الرئيسي جزيرة مالطا.

مميزات وعيوب منصة أوكيه إكس OKEX :

-- مميزات منصة أوكيه إكس OKEX :

*دعم كبير للعديد من أسواق التداول و العملات الرقمية.
* حجم تداول و سيولة عالية في معظم أزواج التداول.
*واجهة إستخدام بسيطة و سهلة للمبتدئين .
*إمكانية شراء العملات الرقمية بواسطة العملات التقليدية بإستخدام البطاقة الإئتمانية ،حيث تدعم منصة أوكيه إكس OKEX العديد من العملات التقليدية.
*منصة أوكيه إكس OKEX لا تأخذ رسوم على الإيداع.
*تخزين آمن لأموال العملاء في محافظ باردة ومراقبة أمنية و دعم فني 24/7.
*إمكانية الوصول إلى حساب منصة أوكيه إكس OKEX في أي وقت و أي مكان لأن منصة أوكيه إكس OKEX تدعم أنظمة تشغيل Windows و Mac وكذلك من خلال تطبيقات الهاتف المحمول لنظامي التشغيل Android و iOS.
*تخصيص عملة رقمية خاصة بالمنصة OKB حيث يمكن استخدامها لتخفيض رسوم التداول في المنصة عند امتلاكها.
*إمكانية تداول العقود المستقبلية للعملات الرقمية.
*إمكانية التداول بإستعمال الهامش.

-- عيوب منصة أوكيه إكس OKEX :

* سبق إتهام منصة أوكيه إكس OKEX بتزويرأحجام التداول سابقا.
* منصة أوكيه إكس OKEX تفرض حد أدنى للإيداع لبعض العملات الرقمية. 
* رسوم تداول منصة أوكيه إكس OKEX مرتفعة مقارنة مع  Binance (اقرأ المزيد عن binance) و kucoin (اقرأ المزيد عن kucoin) لهذا لا تعتبر الخيار الأول للمبتدئين حيث قد تبلغ أعلى رسوم لتداول في المنصة بالنسبة للمستأجر(Taker) إلى 0.15٪ لجميع الأزواج ، أما رسوم التداول بالنسبة للصانع (Maker) فهي نفسها مع  Binance و kucoin حيث تصل إلى 0.1 ٪ لجميع الأزواج.


طريقة التسجيل في منصة أوكيه إكس OKEX :

ملاحظة:
قبل التسجيل يجب معرفة أن المنصة تقدم مجموعة من المكافآت في غضون 30 يومًا بعد التسجيل ،يمكن الحصول عليها عن طريق إكمال جميع المهام ،حيث تعطي المنصة 20 دولار أمريكي عند إيداع مبلغ إجمالي قدره 100 دولارو20 دولار أمريكي عند تداول بمبلغ إجمالي قدره 100 دولار(لذا يجب امتلاك 100 دولارواستعمالها في الايداع والتداول على المنصة خلال 30 يومًا بعد التسجيل بالاضافة لتفعيل الحساب ،أما في حالة عدم توفر المبلغ فمن الأفضل عدم التسجيل في الفترة الحالية لعدم ضياع المكافآت). 


يمكنك التسجيل عبر هذا الرابط من هنا 

 بعدها ننتقل لصفحة الموالية حيث ندخل كلا من :

    1- نضغط على "Phone" لإختيارالتسجيل عن طريق الهاتف.
    2- نضغط على "Email" لإختيارالتسجيل عن طريق البريد الإلكتروني.
    3- نضع عنوان البريد الإلكتروني (في حالة اختيارالتسجيل بواسطة الهاتف نضع رقم الجوال هنا).
    4- نضغط على "Get code" وذلك لتوصل بكود على البريد الإلكتروني (في حالة اختيارالتسجيل بواسطة الهاتف فإننا نتوصل بالكود على رقم الجوال ).
    5- نضع الكود هنا.
    6- كلمة المرور (اختر كلمة مرور قوية لحماية حسابك).
    7- إعادة كتابة كلمة المرور.
    8- ثم ننقر على"Sign Up" لإنشاء الحساب. 




مزايا استخدام المحافظ الإلكترونية

في سياق التعرف على أفضل المحافظ الإلكترونية 2022 نرى أن هناك العديد من المزايا التي يمكن بسببها اختيار المحافظ الإلكترونية في التعاملات المادية ومن ضمن تلك المزايا ما يأتي:

  • سهولة الاستخدام.
  • تكاليف العملية المنخفضة.
  • تتمتع بدرجة عالية من الأمان.
  • لا تحتاج إلى وسطاء.
  • تساعد على توفير الوقت.
  • يتمتع العميل من خلالها بالعديد من الخيارات التي يمكن أن يختارها.
  • لا تحتاج المصاريف الخاصة بالذهاب إلى البنوك أو التعاملات المادية المباشرة.

سلبيات المحافظ الإلكترونية

رغم تعدد مميزاتها إلا أن للمحافظ الإلكترونية بعض السلبيات وهي:

  • هناك بعض التطبيقات التي تسمح بامتلاك محافظ إلكترونية من خلال الحصول على رسوم.
  • برغم انتشار وسائل الدفع الإلكتروني إلا أن هناك العديد من الناس لا يعرفون كيف يتعاملون مع تلك التقنيات لذلك نضطر إلى أن نتجنبها في المعاملات المادية الخاصة ببعض الأعمال.


بعض القواعد المهمة لامتلاك محفظة إلكترونية

هناك القواعد المهمة التي تقوم بتحديدها الحكومة للدولة المقيم فيها الشخص الذي يريد امتلاك محفظة إلكترونية ويجب الالتزام بتلك التعليمات حتى لا يكون معرض المساءلة ومن ضمن القواعد هي الآتي:

  • يجب أن يقوم العميل بنفسه بكل العمليات التي تخص المحفظة الخاصة به.
  • الحد الأقصى اليومي للسحب أو التحويل أو أي عمليات هو 30 ألف جنيه مصري.
  • الحد الأقصى الشهري من عمليات سحب أو تحويل أو خصم هو 100 ألف جنيه مصري.
  • الحد الأقصى اليومي للأشخاص الاعتباريين هو 40 ألف جنيه مصري.
  • يمكن للعميل أن يقوم فتح 3 محافظ إلكترونية فقط على نفس الرقم القومي.
  • في المحافظ المصرية يمكنها تقديم الخدمة للمصريين فقط.
  • لا تتم أي عملية بدون إدخال الرقم السري الخاص بالعميل.

عند اختيار المحفظة الإلكترونية في التعاملات المادية يجب على الشخص التأكد من أن من حوله في بيئة العمل أو العائلة لديهم ثقافة الاستخدام لتلك التقنيات في التحويلات المادية.

Post a Comment

أحدث أقدم